أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / قائد القوات الجوية الأميركية يحذر من تكثيف الغارات على “داعش” تجاوباً مع رغبة ترامب

قائد القوات الجوية الأميركية يحذر من تكثيف الغارات على “داعش” تجاوباً مع رغبة ترامب

حذرت القوات الجوية الأميركية على لسان قائدها الجنرال ديفيد غولدفاين من تكثيف الغارات على «داعش» والتنظيمات الارهابية المتشددة الاخرى في العراق وسورياً تماشياً مع رغبة الرئيس الأمريكية دونالد ترامب حول تكثيف الغارات.

وقال الجنرال ديفيد غولدفاين امام عدد من الصحفيين ان القصف الجوي يجب ان يكون منسجماً مع تقدم القوات البرية على الأرض ومرتبط بالجهد السياسي لتأمين السكان المدنيين في مناطق القتال.

وحذر الجنرال غولدفاين من الاستهتار بالضوابط المعروفة والمتعارف عليها عند تحديد الاهداف المطلوب قصفها بالطيران من الجو حفاظاً على ارواح المدنيين الأبرياء في مناطق القتال وتجنباً لسقوطهم بفعل تلك الضربات والقصف.

واكد الجنرال غولدفاين فخره بأنه لم يتخلى يوماً عم مبدئه القائم على خوض الحرب مع التمسك بالقيم الأمريكية معتبراً ما اسماه ووصف بـ ” المكاسب قصيرة المدى” والتي من الممكن ان يتم جنيها عبر المزيد من النار والقنابل التي ستسقط من الطائرات من الممكن ان تكون محدودة بالمقارنة بالكلفة بعيدة المدى والممثلة بالدمار الكبير والذي سيصيب الأراضي والمناطق المستهدفة .

واضاف الجنرال غولدفاين انه في حال لم نحسن الظروف التي يعيش فيها السكان في تلك المناطق المستهدفة فاننا لن نكون قد انجزنا اهدافنا بعيدة المدى مؤكداً على ان ما تقوم به الوكالة الأمريكية للمساعدة في التنمية ” USAID ” مهم جداً وقد يكون أكثر اهمية مما يقوم به الطيارون ومقاتلاتهم من خلال الجو.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد امهل وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” حتى نهاية شهر فبراير الجاري لمراجعة الحملة التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية على تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش واعادة النظر فيها والنظر في امكانية تكثيف غاراتها على التنظيم المتطرف في سوريا والعراق.

وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية قد نفذ أكثر من 18 غارة جوية على التنظيم المتطرف “داعش” وعدد من التنظيمات الأخرى المتشددة منذ انطلاق عمليات التحالف الدولي في نهاية صيف 2014.

واعترفت القوات الجوية الأمريكية بمقتل 199 مدني في تلك الغارات والهجمات الجوية على التنظيم المتشدد معبرة عن اسفها لذلك الا ان العديد من المنظمات عير الحكومية اكدت ان الحصيلة اكبر مما ذكر بأضعاف.

عن محمد عايش

شاهد أيضاً

تركيا تعلن خطتها لطرد داعش من معقله في مدينة الرقة بالشمال السوري

شبكة الحرة الاخبارية – اعلنت تركيا اليوم عن خطتها وبشكل مفصل لطرد ما يسمى بـ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co