أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عربية / امن الرياض يطيح بعصابة احترفت السطو المسلح على الصيدليات

امن الرياض يطيح بعصابة احترفت السطو المسلح على الصيدليات

شبكة الحرة الاخبارية – بعدما ارقت العديد من الصيادلة في العاصمة الرياض اعلنت شرطة الرياض اليوم اخيراً عن خبر اثلج قلوب الصيادلة عبر الاطاحة بالعصابة الاجرامية التي كانت بسطوها المسلح تسطوا على الصيدليات بالاضافة الى ارتكابها الجرائم الأخرى.

وقالت شرطة الرياض في بيان لها انها استطاعت من القاء القبض على تشكيل عصابي مكون من اربعة اشخاص واحد منهم مواطن سعودي بينما الثلاثة الآخرون هم من المقيمين السوريين والذين اعتادوا السطو على الصيدليات وسرقة المارة تحت تهديد السلاح الأبيض تارة او الأسلحة النارية تارة أخرى.

وقال الناطق الرسمي والمتحدث باسم شرطة العاصمة الرياض انه شرطة المنطقة وفي اطار عملياتها وخططها الموضوعة لمكافحة الجرائم بالاعتداء والسطو على الصيدليات والمحال التجارية والاعتداء على ما فيها من عاملين تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء والاعتداء على المارة في الشارع وسلب ما بحوزتهم من اموال ومقتنيات شخصية فان ادارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة عملت على صحر تلك البلاغات ومن ثم الانتقال بها الى مرحلة التحري والبحث عبر عدد من مراكز شرطة العاصمة.

واضاف المتحدث الرسمي باسم شرطة العاصمة انه وبعد جمع كل تلك البلاغات والمعلومات وبالتنسيق مع عدد من مراكز شرطة العاصمة تم اعداد الخطط الكفيلة لتعقب العصابة الاجرامية للايقاع بها وايداعها السجن واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.

وتابع المتحدث حديثه قائلاً انه وبالتوسع في عمليات البحث والتحقيقات والتحريات وصلت الشرطة الى الخيط الأول والمعلومة الأولى والتي تؤكد ان التشكيل مكون من اربعة اشخاص احد منهم مواطن سعودي بينما الثلاثة الآخرون هم من المقيمين السوريين وجميعم في الثلاثينات من العمر وهم من يقف خلف تلك الجرائم.

واكد المتحدث ات تلك التحريات والجهود الأمنية والميدانية المشتركة لعدة مراكز شرطة بالعاصمة اسفرت عن الايقاع بالجناة جميعاً وهم الذين اعترفوا لدى التحقيقات الأولية بما نسب اليهم من جرائم واقرارهم بالتخطيط المسبق لتلك العمليات وتبادل الأدوار فيما بينهم.

واعترف الجناة بارتكابهم 16 واقعة سرقة في احياء متعددة ومتفرقة بالعاصمة الرياض منها ثلاثة صيدليات وتسعة محال تجارية تموينية والتعرض لاربعة اشخاص بالشارع وسلبهم حيث تطابقت الأقوال لديهم بما قدم ضدهم من بلاغات من قبل المتضررين.

واكد المتحدث انه تم ايقاف جميع الجناة وتحويلهم لهيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال الاجراءات النظامية والقانوية حسب التخصص .

عن محمد عايش

شاهد أيضاً

الجبير يلتقي اردوغان في العاصمة التركية انقرة ويناقش معه اخر المستجدات اقليمياً ودولياً

شبكة الحرة الاخبارية – استقبل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم في مكتبه بالعاصمة التركية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co