أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار فنية / وفاة نجم الكوميديا الأمريكي إيروين كوري عن عمر يناهز ال 102 عاماً

وفاة نجم الكوميديا الأمريكي إيروين كوري عن عمر يناهز ال 102 عاماً

غيب الموت الفنان الكوميدي العالمي، إيروين كوري، وذلك عن عمر يناهز ال 102 عام، وأوضحت عائلة المتوفي على لسان زوجة ابنه بأن روحه فارقت الحياة وهو في منزله الى جوار ولده ريتشارد.

وكان نجم الكوميديا إيروين كوري، قد احتفل عام 2014 وتحديداً في 29 يوليو، بعيد ميلاده المئة، وشارك في الحفل الذي أقامه في نيويورك ما يقارب ال 200 شخصاً، وقال حينها بأنه في عيد ميلاده المئة يشعر وكأن عمره 99 عاماً فقط.

وعمل كوري الذي أطلق على نفسه لقب” المرجعية العليا في العالم ” على تطوير أداءه التمثيلي في الأربعينات، مما جعله خلال عقود قليلة فقط يملك اسماً لامعاً في نوادي الكوميديا، والمسرح، بالاضافة الى العروض التلفزيونية والتي قدمها الى جوار، جوني كارسون وديفيد لترمان وستيف ألين وجاك بار وديك كافيت وميرف جريفن وآخرون.

وكان يسود على أداء إيروين كوري، التأثر بأداء نجم الكوميديا العالمي في ذلك الوقت، بجروتشو ماركس.

ويملك كوري العديد من المشاركات في عروض بروادواي في أفلام مثل فيلم “ذا كيرس اوف ذا جيد سكوربيون” وودي ألن، والذي تم عرضه عام 2001، كما شارك في العرض الكوميدي “آيم نوت رابابورت” في عام 1996والذي كان من بطولة والتر ماتهو وأوسي ديفيز.

وفي عام 2008، اجرت صحيفة نيويورك تايمز مقابلة صحفية معه، وطرحت عليه سؤال بأن يتحدث عن معنى الحياة في نظره، وكانت اجابته يسودها أسلوبه الهزلي حيث انهاها بسؤال عن السؤال الذي طرحته الصحيفة آن ذاك.

وعلى الرغم من عمله في الفن، الا انه كان من اصحاب التوجه السياسي ويميل للحزب اليساري الشيوعي، وكان قد علق على جدار منزله الواقع في مدينة نيويورك الأمريكية صورة له وهو يعانق زعيم الحزب الشيوعي الكوبي، فيدل كاسترو، حيث التُقطت الصورة وهو في زيارة للتبرع بالأدوية لأطفال كوبا.

وقال كوري في تصريح له لاحدى وسائل الاعلام الامريكية مازحاً، بأن اراءه دائماً ما كانت تتسم بالتشدد حتى عندما انضم للحزب الشيوعي، وصفوه بأن اسلوبه فوضوي للغاية.

ومن الغريب في حياة كوري، انه بعدما تقدم في العمر اصبح يعمل كمتسول عند اشارات المرور في طريق إيست ثيرتي فيفث، على الرغم من عدم حاجته للمال، ولكنه كان يتسول من أجل ارسال ما يحصل عليه الى احدى المؤسسات الطبية الخيرية في كوبا. كما ان معاملته لجيرانه في مانهاتن اصبحت غريبة الأطوار وكثيراً ما كانوا يشكوا منه جيرانه.

جدير بالذكر ان إيروين كوري ولد في 29 من شهر يوليو عام 1914 في بروكلين بنيويورك، وكانت عائلته تعاني من ضائقة مالية صعبة، مما دفعتها لوضعه الى ملجأ الأيتام العبرانيين في مانهاتن، وبدأ عمله في الكوميديا بهدف رسم الضحكة على شفاه الأطفال الأيتام في الملجأ.

عن احمد سمير

شاهد أيضاً

المغنية الأمريكية مادونا تحصل على تصريح من محكمة مالاوي بتبني طفلتين توأم

وافقت محكمة مالاوي يوم أمس الثلاثاء، للمغنية الأمريكية الشهيرة، مادونا، على تبني طفلتين تبلغان من العمر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co