أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / البنتاغون : مقتل 11 من القاعدة في غارتين امريكيتين على سوريا

البنتاغون : مقتل 11 من القاعدة في غارتين امريكيتين على سوريا

شبكة الحرة الاخبارية – اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية – البنتاغون – يوم امس الأربعاء عن مقتل احد عشر عنصراً من عناصر تنظيم القاعدة في سوريا في غارتين جويتين نفذتا هذا الشهر “فبراير – شباط” حيث سقط في الغارات اعضاء كبار بالتنظيم المتطرف.

وقال البنتاغون ان القوات الجوية الأمريكية نفذت غارتين جويتين خلال الشهر الحالي قرب مدينة إدلب بسوريا ما ادى لمقتل 11 عنصراً نشطاً من اعضاء القاعدة ” كانت اسمها جبهة النصرة وحالياً فتح الشام” ليسقط في الغارتين ومن ضمن القتلى احد الاعضاء الكبار بتنظيم القاعدة الإرهابي حيث كان له صلات مع مؤسس التنظيم الراحل اسامة بن لادن بالاضافة الى زعماء كبار في ادارة التنظيم المتطرف.

واكد البنتاغون ان اولى الضربات جرى تنفيذها في الرابع من فبراير شباط الحالي ليلقى ابو هاني المصري العضو الكبير بالقاعدة والمشرف الأول في التنظيم عن انشاء وادارة معسكرات القاعدة في افغانستان في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي مصرعه.

ووصف البنتاغون ابو هاني المصري من كبار زعماء القاعدة بسبب اقدميته في التنظيم في افغانستان حيث كان من الاعضاء الذي له علاقة مباشرة بؤسس القاعدة بن لادن بالاضافة الى عمله في جلب وتجنيد وتسليح الاف الإرهابيين على حد وصفه.

واكد البنتاغون ان الإرهابي ابو هاني المصري بالاضافة الى علاقاته الوطيدة والمتميزة مع الراحل بن لادن الا انه يتمتع بعلاقات مع زعيم القاعدة الحالي ايمن الظواهري المصري الجنسية.

وتابع البنتاغون ان عشرة اشخاص اخرين الى جانب المصري من اعضاء القاعدة قتلوا في ضربة جوية اخرى وقعت في الثالث من فبراير شباط 2017 الجاري في احد المباني التي استخدمها عناصر التنظيم المتشدد في سوريا لعقد اجتماعاتهم.

عن نور ابو داير

شاهد أيضاً

تركيا تعلن خطتها لطرد داعش من معقله في مدينة الرقة بالشمال السوري

شبكة الحرة الاخبارية – اعلنت تركيا اليوم عن خطتها وبشكل مفصل لطرد ما يسمى بـ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co