أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / الجيش التركي والحر يطردان داعش من شمال سوريا بآخر معاقلها “مدينة الباب”

الجيش التركي والحر يطردان داعش من شمال سوريا بآخر معاقلها “مدينة الباب”

شبكة الحرة الاخبارية – في اطار عملية “درع الفرات” التي اطلقها الجيش التركي والجيش الحر لتطهير شمال سوريا والشريط الحدودي التركي السوري من وجود تنظيم داعش والتنظيمات الارهابية الأخرى, سيطر الجيشان الحر والتركي على العديد من المواقع المهمة داخل مدينة الباب بعد اشهر من القتال ع تنظيم الدولة الاسلامية.

وسيطر الجيش السوري الحر والتركي على مواقع وسط مدينة الباب التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا بدعم جوي وارضي من قبل القوات المسلحة التركية.

واكد الجيش التركي ان عناصر الجيش السوري الحر قامت بالسيطرة على مباني عديدة منها مبنى السكن الشبابي والمشفى الوطني وجبل الشيخ عقيل والدوار الغربي والملحق والعديد من الاحياء.

كما سيطر الجيش الحر بمدينة الباب على العديد من التلال الاستراتيجية المطلة على المدينة التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا في اطار العمليات العسكرية التي اطلقتها تركيا وحملت اسم “درع الفرات لتطهير شمال سوريا والشريط الحدودي التركي السوري شمالاً من وجود داعش.

وقالت القوات المسلحة التركية في بيانها ان قوات من الجيش السوري الحر اطلقت ليلة امس بالتعاون مع قوات من الجيش التركي عملية واسعة للسيطرة على كامل مدينة الباب وطرد تنظيم داعش الارهابي الذي يسيطر على المدينة الشمالية السورية منها.

من جانبها قالت الرئاسة التركية انه من السابق لاوانه الحديث عن اعابار العملية العسكرية “درع الفرات” منتهية بعد السيطرة على مدينة الباب منوهة الى ان الهدف الأول من العملية اقامة المنطقة العازلة والآمنه في الشمال السوري والتي من المفترض ان تمتد من مدينة جرابلس في شمالي سوريا الى مدينة اعزاز.

وحول نتائج عملية “درع الفرات” والتي اطلقها الجيش التركي والجيش الحر لتطهير نتائج سوريا تحت اسم “درع الفرات” يسيطر الجيشان التركي والسوري الحر على ما قدر بمساحة تساوي 19100 كيلو متراً مربعاً من الأراضي المفتوحة والمناطق المأهولة بالسكان الى جانب العديد من القرى والمدن الصغيرة في شمالي سوريا قرب الحدود التركية السورية حيث كانت اخر تلك المناطق والتي استطاعت “درع الفرات” طرد داعش منها هي مدينة الباب بالشمال السوري.

عن لؤي صالح

شاهد أيضاً

الصومال : محمد عبد الله فرماجو رئيسا جديداً للبلاد

شبكة الحرة الاخبارية – تم اليوم الأربعاء انتخاب محمد عبد الله فرماجورئيساً جديداً للصومال بعد انتخابه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co