أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / ألافيس يصعق سيلتا فيجو بهدف قاتل ويتأهل لنهائي كأس الملك لملاقاة برشلونة

ألافيس يصعق سيلتا فيجو بهدف قاتل ويتأهل لنهائي كأس الملك لملاقاة برشلونة

استمر فريق ديبورتيفو ألافيس، الصاعد حديثاً الى دوري الأضواء الأسباني بتحقيق المفاجأة تلو الأخرى ليصل في النهاية الى نهائي بطولة كأس ملك اسبانيا، بعدما تغلب على ضيفه سيلتا فيجو بهدف نظيف سجله في وقت قاتل من عمر اللقاء، عن طريق المهاجم الأسباني إدغار مينديز، الذي راوغ دفاع سيلتا فيجو ببراعة قبل ان يضع الكرة في الشباك.

ويُلاقي فريق ألافيس في نهائي كأس الملك فريق برشلونة الذي تأهل في وقت سابق على حساب فريق اتلتيكو مدريد، حيث تُقام المباراة النهائية بين الفريقين في ال 27 من شهر مايو المقبل.

ويعتبر هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها فريق ألافيس الى نهائي بطولة كأس الملك، منذ تأسيس النادي عام 1921، مما يُعتبر انجاز كبير في تاريخ النادي.

وبهذا التأهل اصبح فريق ألافيس سادس فريق صاعد الى الليغا يحقق هذا الانجاز ويصل الى المباراة النهائية من بطولة الكأس، حيث سبقه الى هذا الانجاز كل من فريق اشبيلية عام 1935 ميلادي وكذلك فريق سرقسطة في العام 2004، وحقق كل منهما اللقب في تلك السنوات، فيما أيضاً تأهل كل من كاستيلون في عام 1973، وريال مايوركا في 1998، وريكرياتيفو هويلفا في عام 2003، لكنهم لم يستطيعوا من استكمال المشوار والظفر باللقب.

جدير بالذكر ان فريق ديبورتيفو ألافيس قد قابل نظيره في المباراة النهائية “فريق برشلونة” هذا الموسم مرة واحدة فقط، كانت في ذهاب بطولة الدوري الاسباني في العاشر من سبتمبر 2016، على ارضية ملعب الكامب نو معقل الفريق الكتالوني، وانتهت المباراة بفوز الفريق الصاعد بنتيجة 2-1.

عن لؤي صالح

شاهد أيضاً

عمدة مدينة فيجو يشن هجوماً على ريال مدريد والأخير يرد

شن عمدة مدينة فيجو، ابيل كاباييرو، هجوماً على نادي ريال مدريد وذلك خلال حديثه لاحدى الاذاعات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co